قوات امنية تفشل في فض الاعتصام وعودة الهدوء امام القيادة العامة وسقوط قتلى من الجيش خلال الاحداث

img
احداث 0 admin

فشلت قوات أمنية غير معلومة فجر اليوم الثلاثاء من فض اعتصام المتظاهرين امام مقر القيادة العامة للجيش بالعاصمة الخرطوم .وافاد شهود عيان من امام مقر القيادة العامة بعودة الهدوء قبل قليل وانتهاء المواجهات التي وقعت بين قوات امنية غير معلومة والجيش .
وشكل الجيش طوق امني حول المتظاهرين لحمايتهم بالاضافة الى فتح ابواب القيادة العامة امام المعتصمين للدخول والاحتماء من الاعيرة النارية.

وقتل جنديان على الأقل في إطلاق نار بمحيط قيادة الجيش السوداني في العاصمة الخرطوم حيث يعتصم محتجون يطالبون بتنحي الرئيس عمر البشير، حسب قناة الحرة.

وأضاف شهود العيان أن إطلاق النار وكذلك الغاز المسيل للدموع جاء من اتجاه تمركز قوات امنية غير معلومة.وقال تجمع المهنيين السودانيين، المنظم الرئيسي للاحتجاجات ضد البشير، إن ما حدث هو “محاولة جديدة فاشلة لتفريق الاعتصام بقوة السلاح”.وأوضح أن ميليشيات النظام أطلقت “الرصاص والسلاح الثقيل ومئات من قنابل الغاز المسيل للدموع”.ومنذ أيام، يتظاهر المحتجون امام مقر قيادة القوات المسلحة في وسط الخرطوم، داعين قيادة الجيش للانحياز للشعب واستلام السلطة وتسليمها للشعب من خلال انتخابات تتم عقب فترة انتقالية محددة.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً