اعتقال 28 طالبا بجامعة دنقلا و3 نشطاء بالابيض والحكم على الناشط جعفر خضر 6 اشهر والغرامة 2 الف جنيه

img
دنقلا 0 admin

اعتقل جهاز الامن بمدينة الابيض بولاية شمال كردفان 3 نشطاء منذ يوم الخميس، كخطوة استباقية ومحاولة للحد من مظاهرة اليوم السبت 6 ابريل. وقال شهود لراديو دبنقا ان جهاز الامن اعتقل كل من المعلم علي عبدالله سالم من داخل منزله بحى الوحدة، والطالبين مزمل أبوسارة سالم من داخل سوق كريمة ، وحسين محمد حسين من داخل منزله.

وفى الولاية الشمالية ارتفع عدد المعتقلين من طلاب جامعة دنقلا حتى امس الجمعة الى 30 طالبا ،وذلك على خلفية رفض الطلاب قرار ادارة الجامعة باستئناف الدراسة. وكشف احد الطلاب لراديو دبنقا عن اعتقال جهاز الامن طالبين من مجمع السليم واقتيادهما الى جهة مجهولة ، فيما لا زال 28 طالبا تم اعتقالهمخلال اليومين الماضين رهن الحبس  بقسم شرطة دنقلا.

وحكمت محكمة طوارئ مدينة القضارف يوم الخميس، برئاسة القاضي عوض عمر ادريس وهو من ذوي الإعاقة ، بسجن الناشط جعفر خضر 6 اشهر وغرامة قدرها 2 الف جنيه، ومثل الاتهام، الشاكيان على اسماعيل وجهاد عثمان من جهاز الامن بالقضارف. وقال المحامي رمزي يحيى ، إن جعفر خضر تم نقله إلى سجن داخل المدينة لقضاء فترة الحكم القضائي، وإن هيئة الدفاع تدرس تقديم استئناف ضد الحكم. ويعدّ خضر رمزاً ومن أبرز الوجوه الناشطة في الاحتجاجات الشعبية في مدينة القضارف، التي شهدت حراكاً شعبياً واسعاً للمطالبة بإسقاط النظام.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً