مصادر طبية في الخرطوم تكشف ارتفاع حالات التسمم والقتل وسط الرجال من زوجاتهم وارتفاع نسبة انتحار غير المتزوجات

img
غير مصنف 0 admin

كشفت مصادر طبية في الخرطوم عن ارتفاع حالات التسمم وخصوصا المتعلقة بتسمم وقتل وسط الرجال بسبب الزواج الثاني.

وقالت هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن ارتفاع حالات التسمم واستقبال مستشفيات الولاية المختلفة .

وأشارت الى استقبالها (10) آلاف حالة طارئة يومياً، وقالت إن ألأكثر أنواع التسمم شيوعاً هي صبغة الشعر ومواد التبييض، مشيرة الى ارتفاع حالات الانتحار وسط الشابات غير المتزوجات لأسباب عدة .

وقال مدير معهد الأدلة الجنائية ورئيس اللجنة التحضرية اللواء طبيب شرطة أحمد الجمل في ورشة السموم الواقع وآفاق المستقبل بدار الشرطة، إن هناك حالات للقتل وسط الرجال بسبب زواجهم الثاني .

من جانبه قال رئيس هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة د. هشام زين العابدين، وبحسب صحيفة آخر لحظة، إن (50%) من حالات الطوارئ في المستشفيات بسبب التسمم، وحالياً دخل التسمم بمادة الزئبق المستخدم في التعدين الأهلي .

ووففق جريدة الانتباهه قالت هيئة الطب العدلي بصحة الخرطوم ان حالات التسمم ارتفعت لأكثر من أربعة آلاف حالة سنوياً. وأوضح مدير معهد الأدلة الجنائية عوض أحمد الجمل بورشة أمس، أن أكثر أنواع التسمم شيوعاً هي صبغة الشعر التي تستخدمها النساء لأغراض التجميل ومواد التبييض، مشيراً الى ارتفاع حالات الانتحار وسط الشابات غير المتزوجات لأسباب عدة.

وقال هناك حالات للقتل وسط الرجال بـ(الصبغة) بسبب زواجهم الثاني، مؤكداً أن التعامل مع الأدوية المخدرة كارثة، وأن جميع أنواع الأدوية تعتبر سموماً اذا لم تؤخذ بالجرعات المناسبة.

من جانبه حذر استشاري الباطنية والطوارئ د. طارق الهادي من تفشي ظاهرة استعمال الأدوية المخدرة وسط العاملين في الحقل الصحي ومعظمهم من طلاب كليات الطب، كاشفاً عن وفاة (16) اختصاصي تخدير بسبب الأدوية المخدرة، كاشفاً عن عدم وجود أدوية مضادة للسموم وانعدام مصلي العقارب والثعابين .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً