اخر الاخبار
الكتاب المدرسي غياب بالمدارس .. حضور في الأسواق !!         ترامب يهدد روحاني بعواقب لم يواجهها إلا قلة عبر التاريخ         “الزراعة” تتعهد بحل مشاكل الموسم الصيفي         السلطات الامنية تلقي القبض على 4 شخصيات بينهم اعلامي بتهمة إختطاف شاب         المؤتمر الشعبي : “إبراهيم أحمد عمر” له دور كبير في إيقاف إجازة قوانين بالبرلمان         علماء: مليار طن من الماس في باطن الأرض         محكمة تنظر في طلب طفلة بفسخ عقد زواجها         الموت يغيِّب فاطمة عبدالمحمود عن عمر ناهز 74 عاماً         اشتباكات بين قوات مشار والجيش الحكومي بواو         القبض على المشتبه بهم في اغتيال عمدة بنيالا         علماء السودان تطالب بحسم الفساد         حسبو: الدولة ماضية في حل المشاكل الاقتصادية         وفد أمريكي يقدم خدمات طبية و”كشفية” بولاية الخرطوم         وزيرة التربية: نسعى لرفع نسبة التعليم الفني         اشتباكات بين الحكومة والمعارضة في جنوب السودان        

القبض على المشتبه بهم في اغتيال عمدة بنيالا

img
احداث 0 admin
مفوض العودة الطوعية: اغتيال عمدة دفريس ليس له أبعاد قبلية أو سياسية

أعلنت حكومة ولاية جنوب دارفور، القبض على أربعة من المشتبه بهم في عملية اغتيال عمدة قرية دفريس العمدة جبريل أحمد علي وزوجته. وأكدت مفوضية العودة الطوعية بدارفور، أن الحادث ليس له أي أبعاد قبلية أو سياسية.

وعززت الحكومة إجراءاتها الأمنية بقرى العودة الطوعية، في أعقاب عملية اغتيال أحد ركائز وأعمدة العودة الطوعية بمعسكر كلمة للنازحين.

وقال مفوض العودة الطوعية لولايات دارفور تاج الدين إبراهيم، إن السلطات قد عززت مناطق العودة الطوعية سيما منطقة الحدث بقوات واسعة الانتشار لحماية قرى العائدين وتمكينهم من ممارسة أنشطتهم اليومية.

وأكد إبراهيم أن والي جنوب دارفور ولجنة أمن الولاية، بذلوا أقصى جهد لملاحقة الجناة وتمكنت الأجهزة من وضع يدها على أربعة من المتهمين المشتبه في ضلوعهم في هذا الحادث المأساوي.

وقال إنه سيتابع مع السلطات الأمنية بالولاية عملية إحكام السيطرة على الأوضاع وحسم كل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن والطمأنينة وتعرض حياة العائدين لأي مخاطر.

وأكد إبراهيم، -بحسب وكالة السودان للأنباء- أن مفوضية العودة الطوعية لن تألو جهداً في تمكين العائدين لاختيار البقاء في قراهم بدلاً من المعسكرات.

شبكة الشروق + وكالات

موضوعات متعلقة

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً