اخر الاخبار
الكتاب المدرسي غياب بالمدارس .. حضور في الأسواق !!         ترامب يهدد روحاني بعواقب لم يواجهها إلا قلة عبر التاريخ         “الزراعة” تتعهد بحل مشاكل الموسم الصيفي         السلطات الامنية تلقي القبض على 4 شخصيات بينهم اعلامي بتهمة إختطاف شاب         المؤتمر الشعبي : “إبراهيم أحمد عمر” له دور كبير في إيقاف إجازة قوانين بالبرلمان         علماء: مليار طن من الماس في باطن الأرض         محكمة تنظر في طلب طفلة بفسخ عقد زواجها         الموت يغيِّب فاطمة عبدالمحمود عن عمر ناهز 74 عاماً         اشتباكات بين قوات مشار والجيش الحكومي بواو         القبض على المشتبه بهم في اغتيال عمدة بنيالا         علماء السودان تطالب بحسم الفساد         حسبو: الدولة ماضية في حل المشاكل الاقتصادية         وفد أمريكي يقدم خدمات طبية و”كشفية” بولاية الخرطوم         وزيرة التربية: نسعى لرفع نسبة التعليم الفني         اشتباكات بين الحكومة والمعارضة في جنوب السودان        

وزيرة التربية: نسعى لرفع نسبة التعليم الفني

img
احداث 0 admin
آسيا قالت إن التعليم الفني سيكون ثلث الأكاديمي

أعلنت وزيرة التربية والتعليم، آسيا محمد عبدالله، سعي وزارتها إلى رفع نسبة التعليم الفني ليكون ثلث التعليم الأكاديمي، مؤكدة على أهميته ودوره في النهضة والتطور، وشددت على أن التعليم الفني يخرج عمالاً مهرة.

وقالت الوزيرة خلال مخاطبتها الجلسة الافتتاحية للملتقى التنسيقي القطاعي الثالث المنعقد بقاعة النقابة العامة لعمال التعليم، يوم السبت، إن كل العالم اتجه نحو التعليم الفني، لأنه يخرج عمالاً مهرة لسوق العمل.

وأضافت آسيا أن الملتقيات تعتبر فرصة لنقل وتبادل الأفكار والمبادرات، وتسهم في تقارب المستويات والفوارق بين الولايات، إضافة إلى أنها تقرّب الهوة بين الحكومة المركزية والولايات.

وأكدت الوزيرة الحاجة إلى منهج يواكب التطور العالمي، بجانب معلم مدّرب تحقق فيه كل كفايات المعلم للوصول إلى تعليم جيد، مشيرة إلى تأسيس المركز القومي لتدريب المعلمين الذي سيحقق عدالة في تدريب المعلمين بتأسيس فروع له بالولايات.

إلى ذلك، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، د. السر الشيخ، إن الهدف من هذه الملتقيات الوقوف على الاستعداد للعام الدراسي، والتنسيق وتكامل الأدوار، بجانب الوقوف على التجارب والمبادرات المختلفة، مشيراً إلى أن الملتقى يناقش عدة أوراق مهمة، منها التعليم الفني، المناهج، التدريب، تجربة المدارس النموذجية والدورة المدرسية.

سونا

موضوعات متعلقة

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً