الحسين: غرفة كاملة للسيطرة والتحكّم تحقيقاً للسلامة المرورية

الحسين أكد حرص رئاسة الشرطة على تحقيق السلامة المرورية

قال مدير عام الشرطة، هاشم عثمان الحسين، إن رئاسة الشرطة بذلت جهوداً مقدرة في سبيل تحقيق السلامة المرورية حفظاً للأنفس والممتلكات، مشيراً لعمليات المراقبة بالرادار على طرق المرور السريع، وتجهيز غرفة كاملة للسيطرة والتحكّم وتحديث نظم رخص القيادة.

وأكد الحسين خلال كلمته التي وجهها للمواطنين وشركاء ومستخدمي الطريق بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي، الجمعة، تطوير نظم الرقابة المرورية الإلكترونية وترخيص المركبات واستخراج رخص القيادة وتنفيذ نظام التتبع الجغرافي الآلي للمركبات السفرية.

وأضاف "تحديث نظم رخص القيادة شمل الجوانب التأمينية والضوابط العالمية"، وأكد حرص رئاسة الشرطة على تحقيق السلامة المرورية بمفهومها الواسع والشامل.

وأشار إلى تبني وتنفيذ كافة الخطط والبرامج الكفيلة بتقليل الحوادث المرورية التي عادة ما تنتج عن قلة الوعي، وعدم الالتزام بالقواعد والنصوص القانونية التي تمنع وتجرّم القيادة الطائشة والتخطي الخاطئ وتجاوز الإشارة الحمراء وغيرها.

وأوضح الحسين أن الإدارة العامة للمرور قامت بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية بنسبة فاقت 70%، ما أدى لانخفاض كبير في نسبة الحوادث المرورية وتحقيق السلامة المرورية.

هذا وتأتي فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار"التزامك بالنظام دليل عليك"، حيث افتتح الأسبوع بسباق ماراثون لأفراد ورجال المرور، كما يشمل مشاريع وبرامج توعوية وتثقيفية تتعلق السلامة المرورية.

شبكة الشروق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق