اخر الاخبار
الكتاب المدرسي غياب بالمدارس .. حضور في الأسواق !!         ترامب يهدد روحاني بعواقب لم يواجهها إلا قلة عبر التاريخ         “الزراعة” تتعهد بحل مشاكل الموسم الصيفي         السلطات الامنية تلقي القبض على 4 شخصيات بينهم اعلامي بتهمة إختطاف شاب         المؤتمر الشعبي : “إبراهيم أحمد عمر” له دور كبير في إيقاف إجازة قوانين بالبرلمان         علماء: مليار طن من الماس في باطن الأرض         محكمة تنظر في طلب طفلة بفسخ عقد زواجها         الموت يغيِّب فاطمة عبدالمحمود عن عمر ناهز 74 عاماً         اشتباكات بين قوات مشار والجيش الحكومي بواو         القبض على المشتبه بهم في اغتيال عمدة بنيالا         علماء السودان تطالب بحسم الفساد         حسبو: الدولة ماضية في حل المشاكل الاقتصادية         وفد أمريكي يقدم خدمات طبية و”كشفية” بولاية الخرطوم         وزيرة التربية: نسعى لرفع نسبة التعليم الفني         اشتباكات بين الحكومة والمعارضة في جنوب السودان        

رئيس فنزويلا: أفريقيا فازت بلقب كأس العالم 2018

img
رياضة 0 admin
14 لاعباً من أصل 23 في تشكيلة المنتخب الفرنسي أصولهم أفريقية

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إن تتويج منتخب فرنسا بلقب مونديال روسيا 2018 هو انتصار لقارة أفريقيا، نسبة إلى جذور معظم لاعبيه. وأشار إلى أن أفريقيا كانت محتقرة للغاية، وأن فرنسا فازت في المونديال بفضل اللاعبين الأفارقة أو أبناء الأفارقة.

وقال مادورو، يوم الإثنين، على هامش احتفال رسمي: “منتخب فرنسا يشبه منتخباً أفريقياً، في الحقيقة لقد توجت أفريقيا، المهاجرون الأفارقة الذين وصلوا إلى فرنسا..”.

وتعود جذور 14 لاعباً من أصل 23 في التشكيلة الرسمية التي توجت بلقب المونديال، الأحد، على حساب كرواتيا (4-2) إلى القارة الأفريقية.

وطالب مادورو فرنسا وقارة أوروبا بالتوقف عن “العنصرية” و”التمييز” ضد المهاجرين الأفارقة والأميركيين اللاتينيين. وهنأ رئيس فنزويلا المنتخب الفرنسي على اللعب بشكل جيد، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على تنظيم أفضل كأس عالم في التاريخ.

ويواجه مادورو علاقات متوترة مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يتهمه بـ”الديكتاتورية”، ولا يعترف بإعادة انتخابه في 20 مايو الماضي.

 

وكالات

موضوعات متعلقة

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً