الخرطوم تبدأ إغلاق مصانع أكياس البلاستيك المخالِفة

إسماعيل أكد الحرص على تنفيذ القانون

أعلن رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بالخرطوم، حسن إسماعيل، البدء في تطبيق المرحلة الثانية من قانون حظر وتداول أكياس البلاستيك أقل من سمك “60” ميكرون بإغلاق مصانع تصنيع الأكياس المخالِفة للاشتراطات الفنية والبيئية ومصادرة ماكيناتها.

وكشف الوزير، الثلاثاء، خلال الجولة الميدانية التي قام بها وفريق عمل لمنطقة السوق الشعبي بأم درمان، كشف عن ضبط عدد “4” مصانع لإنتاج أكياس بلاستيكية غير مطابقة للمواصفات، وهي “مصنعا التميز ومصنع الأنفال، ومصنع صن”.

وأكد حرصهم على العمل ليل نهار لتنفيذ هذا القانون، والقضاء على صناعة أكياس البلاستيك غير المطابقة للمواصفات والاشتراطات الفنية.

وأفاد مدير إدارة المخالفات بالمجلس، مهندس ياسر أبوالخير، بأن مصنع التميز يعتبر المصنع الأول في الخرطوم لتصنيع أكياس البلاستيك المخالفة، وذلك من حيث مساحته وإمكانياته وإنتاجه، وتم ضبط وحجز عدد “780” جوالاً من أكياس البلاستيك المخالفة.

ونوه أبوالخير إلى سعة الجوال الواحد حوالي “3000” كيس، بكمية كلية تقدر بـ”2.340.000″ ألف كيس بلاستيك إنتاج يومين فقط، يتم توزيعها على الأسواق المركزية والمحلات التجارية، بجانب عدد “1.007 ” رولة خام غير مطابقة للمواصفات.

وتابع”هذا يدل على إصرار مالك المصنع على الاستمرار في مخالفة القانون. مؤكداً على بداية عمل إجراءات إغلاق تلك المصانع”.

يذكر أن تلك المصانع تم ضبطها للمرة الثالثة منذ تطبيق القانون، ما يوجب عمل إجراءات لإغلاق تلك المصانع ومصادرة ماكيناتها حسب القانون، ولما يوجد من إصرار وتجاوز واضح من قبل المالكين لهذه المصانع.

شبكة الشروق

موضوعات متعلقة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق