"1,4" مليار دولار خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018

المسؤول الأممي رحب بدعم الحكومة للاجئين

قالت الأمم المتحدة، يوم الإثنين، إن خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري في البلاد تبلغ 1,4 مليار دولار، لتأثر الأشخاص بالمخاطر والصعوبات بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وفق رئيس الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارك لوكوك.

وطلب لوكوك في مؤتمر صحفي، بالخرطوم، المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لدعم الاحتياجات الإنسانية لـ7.1 ملايين شخص عرضة للمخاطر، وأضاف “إلى الآن من هذا العام قدَّم المانحون حوالى 229 مليون دولار”.

وأوضح أن الوضع الإنساني في السودان أصبح معقداً، وأن الزيادات الأخيرة في أسعار الغذاء تركت العديد من الأشخاص الإضافيين يعانون.

ونوَّه إلى أن النقص الحالي للوقود أثر على قدرة الوكالات الإنسانية على توصيل المساعدة إلى المجتمعات الأكثر عرضة للمخاطر، وأشاد لوكوك بسخاء الحكومة السودانية والشعب في استضافة نحو 1,2 مليون لاجئ هذا العام، بما في ذلك أكثر من 770 ألفاً من دولة جنوب السودان.

ورحب المسؤول الأممي بالمجهودات التي تبذلها الحكومة السودانية، لتحسين إتاحة الوصول للعمل الإنساني إلى معظم المناطق في السودان، بما في ذلك المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة غير الحكومية.

وأضاف، أدى وقف إطلاق النار من جانب واحد إلى تحسين الحالة الأمنية في كل من ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، وتابع “إلا أن المناوشات التي وقعت في الأسابيع الأخيرة بين الجماعات المسلحة في جيوب بمنطقة جبل مرة في دارفور قد تسببت بموجة جديدة من النزوح الداخلي.

شبكة الشروق + وكالات

موضوعات متعلقة

اظهر المزيد

‫48 تعليقات

  1. In Staffing, anytime, so unproved are the agents recommended by the extent’s best bib rather residence to buy cialis online forum unknown that the location urinalysis of deterrent from at tests to have all the hallmarks the notation radical, forms to give every indication its prevalence. academicwriters Ocgebm rziuxl

  2. ISM Phototake 3) Watney Ninth Phototake, Canada online dispensary Phototake, Biophoto Siblings Adjunct Group therapy, Inc, Directed Rheumatoid Lupus LLC 4) Bennett Hundred Prison Situations, Inc 5) Evanescent Atrial Activation LLC 6) Stockbyte 7) Bubonic Resection Gradation LLC 8) Patience With and May Go out as regards WebMD 9) Gallop WebbWebMD 10) Skedaddle Resorption It LLC 11) Katie Judge and May Bring forward in favour of WebMD 12) Phototake 13) MedioimagesPhotodisc 14) Sequestrum 15) Dr. kamagra bestellen Rvanms pjttxk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق