ياسر يوسف يوجه بإعداد تصور لقيام المؤتمر العام الثاني لإعمار ونهضة الشمالية

والخرطوم 1-6-2018م ( سونا ) – التقى الاستاذ ياسر يوسف والي الشمالية بالامانة العامة لنهضة الولاية الشمالية و الادارة التنفيذية بمقر النهضة بالخرطوم بحضور عدد من الوزراء بالولاية الشمالية .
واستمع سيادته الى شرح واف قدمه البروفيسور سعد الدين ابراهيم الامين العام لنهضة الولاية الشمالية حول سير مشروعات نهضة الولاية وخططها للعام 2018 وعمل اللجان المختصة .
وثمن الأستاذ ياسر يوسف الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية ودعا الي ضرورة بذل المزيد من الجهد و احكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة من اجل الدفع بالعمل للامام .
ودعا الأمانة العامة لنهضة الولاية الشمالية إلى التفكير خارج الصندوق لتنفيذ دراسات المشروعات الموجودة، من خلال توفير تمويلات واستثمارات كبرى، خاصة مشروع ترعتي سد مروي والذي يزيد من المساحات المزروعة على ضفتي النيل وكذلك ومشروع كهربة المشاريع الزراعية ومشروع الإنتاج البستاني والحيواني ومشاريع الطرق والكباري والمطارات لان وجود المطارات بالولاية له ميزة كبيرة يجب الاستفادة منها .
وأضاف الوالي أن من أولويات برنامجه تشغيل مطارات الولاية المختلفة، وربطها بمطارات العالم.واكد على ضرورة ، السعي إلى زيادة المساحات المزروعة في الولاية خلال العروة الشنوية إلى نحو مليون فدان، مبيناً أن زراعة 358 ألف فدان لا تتناسب وإمكانات الولاية
وأطلق الاستاذ يوسف شعاراً يحمل عنوان ( فلتكن الشمالية ولاية جاذبة للناس في الداخل والخارج ) ، وشدد على أن هذا الشعار لابد أن يترجم عبر برامج عملية وواقعية، ووفق أزمنة معروفة ومدروسة وشدد يوسف على أهمية استقطاب المستثمرين وجذب أبناء الولاية في الخارج، من خلال طرح مشروعات اقتصادية جادة وعملية .
وأشار إلى أن تركيز الولاية على زراعة محصول القمح كمثال يمكن أن يدفع اقتصادها ويحل أزمة القمح بالبلاد ، وأكد أهمية المضي في مراجعة خطة الحكومة المتعلقة بمشاريع التنمية، خاصة القطاعات الزراعية والصناعية والسياحة، وفتح قنوات الاتصالات لتوفير التمويل اللازم لإنجازها.
ووجه والي الشمالية الأمانة العامة لنهضة الولاية بالعمل على إعداد تصور لقيام المؤتمر العام الثاني لإعمار ونهضة الولاية الشمالية، وحصر الدراسات في المشروعات الكبرى ذات الجدوى الاقتصادية الأكثر فعالية، متعهداً بالعمل على جعل الشمالية جاذبة للإستثمار والسياحة .

اظهر المزيد

‫61 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق