د. النجيب آدم: راضون تمام الرضا عن حرية الصحافة في السودان

قال رئيس المنظمة السودانية للحريات الصحفية، د. النجيب آدم قمر الدين، إننا راضون تمام الرضا عن حرية الصحافة في السودان، وأشار إلى أن الصحافة لها محدِّدات للانطلاق نحو رسالتها بما يخدم قضايا المجتمعات وحاجاتها.

وأعلن قمر الدين خلال مؤتمر صحفي أن الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام، يأتي للتذكير بالدور الرسالي للصحافة بأن يُسخِّر الصحافيون أقلامهم لخدمة البشرية جمعاء.

وشدّد على ضرورة أن يجد الصحفي الفرصة للتعبير عن قضايا بلده، وأن يكون محل تقدير، مشيراً إلى وقوف المنظمة بجانب الصحف والصحفيين، والمدافعة عن حقوقهم المتعلقة بالحريات والتضامن معهم.

وحيّا قمر الدين في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأربعاء بمقر المنظمة بهذه المناسبة، حيّا الصحفيين في كافة أنحاء العالم قائلاً “أحيي كل الصحفيين في الخنادق وأرض المعارك والمعتقلات وأحيي أسرهم والمجتمع المدني بعموميته الذي ظل يقف مع الصحفيين ويسعى لحمايتهم”.

واستعرض التقرير الذي أعدته المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة بشأن حرية الصحافة في كافة أنحاء العالم، وقال إن هذا اليوم يشكل وقفة للتأمل في أوضاع الحريات الصحفية والتضامن مع الصحفيين، الذين يتعرضون للانتهاكات ودعوة للمنظمات الدولية والحكومات للعمل على إيقاف الانتهاكات وتحسين أوضاع الحريات الصحفية في كل بلدان العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق